كشفت بعض أسرار المكياج

سعيدة المالكي

 

تشرف صحيفة سعودِبوست باستضافة خبيرة المكياج (الآرتست عائشة الفيفي) عبر حوار صحفي تُحدثُنا فيه عن هذا الشغف وتكشف لنا عن أسرار ريشتها التي تألقت في إثبات إبداعها ، فأصبح اسمها هو الخيار الأول بين أوساط النساء عند البحث عن خبيرات المكياج في الإحتفالات والأعراس ، فتاة ٌرسمت لنفسها طريقًا للنجاح وسارت فيه بكُل تميُز وثقة فصدع اسمها في سماء الإبداع ، فأهلاً ومرحباً بأُختنا الفاضلة ، عائشة الفيفي واسمحي لنا أن نفتتح حوارنا من حيثُ البدايات فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة 

س – في البداية عرفينا عن نفسك بنبذة مختصرة ، وحدثينا عن بدايتك ؟

ج/ أولاً يشرفني كثيراً استضافتكم لي .. أعرفكم بنفسي عائشه الفيفي خبيرة مكياج ومدربة معتمدة من المؤوسسة العامة للتدريب المهني .

بدايةً كان المكياج حُب وهواية منذ الصغر والمرأة بفطرتها تُحب الجمال والإهتمام وكان يلفتني جداً ، فكبر معي الحُب والشغف وفكرت في أن أحول الهواية إلى مهنة ، وكلما كنتي تحبين الشي ستمارسينه بأفضل ما يمكن بدون ملل أو كلل .

س – كيف تعلمتي وأتقنتي المهنة ، ومتى قررتي الإنطلاق في مشروعك الخاص؟

ج/ بعد دراستي الجامعية قررت أن أدخل إلى المجال حيث بدأتُ بالتعلم من خلال مواقع التواصل عن أسرار المكياج كنت بشكل يومي أتابع ولا أمل من ذلك لأني أريد دخول المجال وبقوة وبدأت أمارس قليلاً على الأخوات والمقربات لكي أبدأ هذه المهنة بكل ثقة. 

س – كُل البديات تكون صعبة أو يشوبها بعض العقبات هل واجهتي عقبات وكيف تخطيتيها؟

ج/ لا شك في ذلك كل شيء في البداية يكون صعب وخاصةً كوني أُم لطفلين ولا زالوا حينها في عمر صغير ولكن قررت وأصررت على البدأ دون تأخيير وتركت كل الأشياء السلبية والمحبطة وواجهت ظروفي وتوكلت على الله ومع تيسيره ولله الحمد سلكت طريقي واستمريت إلى أن اعتدت أنا وعائلتي الصغيرة على عملي.

س_هل ترين أن هذه المهنة ( ميكب آرتست) مصدر رزق مُمتاز يُعتمد عليه ، مُستقبلًا؟

ج/ نعم دخل ممتاز عني شخصياً لا أُفكر بالوظيفة عملي كخبيرة مكياج أفضل من حيث الدخل ومين حيث الوقت حيث أني أنا مديرة نفسي والمواعيد على حسب استطاعتي هذا الشي المحبب لي ، مُستقبلاً الله أعلم .

س _من منطلق خبرتك هل تحتاج أي راغبة في العمل بهذا المجال إلى شهادات ودورات أو أن الهواية كافية ؟

ج/ أي راغبة في العمل يجب أن تدخل العمل بكل حب وبالتعلم اللامنقطع بحيث أن هذا المجال متجدد أنصحها بالدورات ومواقع التواصل ، أكثر مصدر تعليمي لي كان عبرها حتى الخبيرات يجددون خبرتهم بالدورات ، الشهادة في هذا المجال غير مهمة وبالنسبة لي الأهم هو الإتقان وشغل اليد والخبرة، وكطبيعة عملي لم أجد من يسألني يوماً عن شهاداتي أبداً لذا لا أرى لها أي أهمية .

س – هل لكونك متزوجة و( أم لطفلين)أثر سلبي أم إيجابي في مهنتك ؟

ج/ في البداية كان أمراً صعباً بالنسبة لي ولهم ، ولكن ليسوا عائقاً أبداً فإن نويتي دخول أي مجال بإمكانك أنتي أن تتحكمي في الظروف بطريقةٍ ما ولا تجعليها هي من تحكُمك فقط توكلي على الله وانطلقي.

س_أطلعينا على ماتتميزين به في مهنتك وتُركزين عليه يجعل النساء يُعاودن الحجز لديك ؟

ج/ ولله الحمد أغلب عميلاتي يعيدون الحجز أكثر من مره وهذا أكبر دافع لي ومحفز وهو رضى العميل ، وأتوقع أن السبب على حسب ما قالوه أني متميزه في التأسيس النظيف الثابت وإبراز الملامح والحواجب الطبيعية ورسمة العيون المناسبة لكل وجه .

س-هل تمتلكين مشغل خاص بك وهل لديك شهادة مُعتمدة ، وهل تنصحين بها لمن ترغب بممارسة المهنة؟

ج/ لا لا أمتلك مشغل خاص ، آملٌ ذلك مُستقبلاً ، نعم لدي شهادات معتمدة ، الشهادة ليست ضرورية وليس لها أهمية في المجال الأهم هو ممارسة العمل فقط.

س_ نود لو تكشفي للقُراء عن بعض أسرار المكياج؟

ج/ سر من أسرار المكياج هو الكميات بشكل مناسب لا إفراط ولا تفريط وخصوصاً الأساس وتثبيته يجب أن يكون بشكل صحيح وذلك بوضع طبقة خفيفه من البودرة في البداية بعد الدمج وبعدها أضع الكمية المناسبة حيث الطبقة الخفيفة عازلة للطبقة التي تليها وتمنع تكتل الأساس وظهور الخطوط.

س – كخبيرة في المكياج نصائِح ومحطات يجب المرور بها قبل ممارسة المهنة تُقديمها لمن ترغب بدخول المجال كمهنة؟

ج/ أهم نصيحة الإطلاع المستمر والممارسة ودخول دورة لتكثيف المعلومات ومعرفة بعض الأسرار والطرق الأسهل والأسرع وكسب خبرة أفضل.

س – شخصية كان لها أثر كبير في حياتك وعلى مهنتك بشكل خاص ؟

ج/ أي شخصية تعمل في مهنة أو حرفة تحبها وتبدع فيها وتستمر وتجاهد للنجاح هي مثلي الأعلى وقدوتي.

س – أماني مُستقبلية تسعى لتحقيقها عائشة الفيفي ؟

ج/ مركز تجميل متكامل Vip يليق بمنطقتنا حُلم وأتمنى لو أستطيع تحقيقه يوماً ما.

س _كخبيرة مكياج ماهي أهم أدوات المكياج التي يجب أن تحرص كُل فتاه على اقتنائِها؟

ج/ كريم الأساس والباودر وأحمر الخدود وأحمر الشفاه وجل أو بودرة الحواجب والماسكارا للرموش والحواجب وخافي العيوب .

س-بصراحة حدثينا عن آخر عميلاتك ، ماهي مناسبتها ، وأين ،وماذا كان طلبها فالمكياج ورأيها فيه؟

ج/ عروس حجزت عندي لحفلة ملكتها في فيفاء أسأل الله لها التوفيق، ولله الحمد انبهرت وتقول أنها لم تكن نادمة على اختياري ، جرعات سعادة وطاقة حينما تكون ردة الفعل رائعة.

هل تقدمين دورات فردية أو جماعية ، وماهي الأفضل للمتدربة ؟

ج/ نعم أقدم فردية وجماعية، الفردية للأشخاص الذين يريدون التركيز عليهم ويُفضل للمبتدئات ، الجماعية ممتازه حيث تبعث الحماس وقد تطرح إحداهن سؤال وينبه الجميع ويكون نقاش وتبادل معلومات وخبرة أكثر 

س – ماهي انطباعات زبائنك عن عملك ، وهل هُناك كلمات لم تنسيها من عميلاتك؟

ج/ الحمدلله انطباعات رائعه جداً ، ويعاودون الحجز مراراً وتكراراً ، الكثير من عميلاتي أصبحوا مقربات لي وصديقات وهذا ما يدعوني للفخر أنني كسبت معرفة قلوباً نقية .

س – أين ترين الآرتست عائشة الفيفي في المستقبل ؟

ج/ الله أعلم ، أرى نفسي مازلت في البداية وأطمح للأفضل بالتأكيد.

س-كلمة أخيرة في نهاية اللقاء ؟

الحمدلله على تيسيره وكرمه وفضله ، دخولي للمجال كان أحد أحلامي وجاهدت وكافحت لتحقيقه، أوجه كلماتي لكل امرأه داخلها حُب وشغف لشيءٍ ما ، ابدأي من الآن ولا تدعي الظروف من تحكمك توكلي على الله وواجهي الصعوبات وأنتي متيقنة بتسهيلها وثقي بنفسك ونجاحك وابتعدي عن المحبطين ولا تدعي الفشل في شيء حاجز بل دعيه محفز أقوى لتتخطيه ، وقبل كل شي ثقي بالله و تمني الخير للجميع يأتيك الخير ، أتمنى أن أرى كُل امرأه ناجحة ومميزه و مستقلة مادياً.